sωєєτ ɢɪяℓ [ آلأدِآره ☆ ]
الجنس : عدد المساهمات : 748 العمر : 26 الدولة : مصر
| موضوع: معلومات جميلة قرأتها عن اليابان الثلاثاء مايو 28, 2013 10:29 am | |
| 1- هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة . -- 2- هل تعلم أن المواطن الياباني الذي لديه كلب يحمل دائما شنطة وأكياس خاصة لالتقاط فضلات الكلب. وحرصهم على النظافة عنوان الأخلاق اليابانية -- 3- هل تعلم أن عامل النظافة في اليابان يسمى "مهندسا صحيا" براتب 5000 إلى8000 دولار أمريكي في الشهر، وعامل نظافة يخضع لاختبارات خطية وشفوية !! 4- هل تعلم أن اليابان ليس لديها أي موارد طبيعية ، وأنها تتعرض لمئات الزلازل سنويا ولم يمنعها ذلك من أن تصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم؟ -- 5- هل تعلم أن هيروشيما عادت إلى ما كانت عليه اقتصاديا قبل سقوط القنبلة النووية خلال عشر سنوات فقط؟ -- 6- هل تعلم أنه يمنع استخدام الجوال في القطارات والمطاعم والأماكن المغلقة ، وأن المسمى في الجوال لوضعية الصامت هي كلمة ( أخلاق ). -- 7- هل تعلم أنه في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي اسمها طريق الى الأخلاق يتعلم فيها الطلاب الأخلاق والتعامل مع الناس -- 8- هل تعلم أن اليابانيين بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم إلا ِأنهم ليس لديهم خدم ! فالأب والأم هما المسؤولان عن البيت والأولاد -- 9- هل تعلم أنه لا يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط؛ لأن الهدف هي التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس فقط التعليم والتلقين. -- 10- هل تعلم أنك إذا ذهبت إلى مطعم بوفيه في اليابان ستلاحظ الكل يأخذ من الأكل على قدر حاجته ولا يترك أحد أي أكل في صحنه؟ الاسراف مفقود. 11- هل تعلم أن معدل تأخر القطارات في اليابان خلال العام =7 ثوان في السنة !! فهو شعب يعرف قيمة الوقت، ويحرص على الثواني والدقائق بدقة متناهية 12-.هل تعلم أن الأطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم (المعقمة) وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد الأكل؛ فيتعلموا الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكر؟ -- 13-هل تعلم أن مديرالمدرسة يأكل أكل الطلاب قبلهم بنصف ساعة للتأكد من سلامة الأكل! وعندما سأل عن هذا الحرص قال: هؤلاء الطلاب هم مستقبل اليابان --
| |
|
Toqa مشرفة ✿
الجنس : عدد المساهمات : 467
| موضوع: رد: معلومات جميلة قرأتها عن اليابان الثلاثاء مايو 28, 2013 8:05 pm | |
| | |
|